Skip to main content

قسم الأذن والأنف والحنجرة وعيادة أمراض الصوت والبلع

قسم الأذن والأنف والحنجرة:

إن عيادة الأذن والأنف والحنجرة مجهزة لإجراء معظم الاختبارات والاستقصاءات في مجال هذا التخصص:
تخطيط السمع، تخطيط حركة طبلة الأذن، تخطيط الرأرأة، منظار الأنف والجيوب، المجهر.
نعالج في العيادة أمراض الأذن والأنف والحنجرة الروتينية (التهاب اللوزتين، الجيوب الأنفية، الدوار، التحسس الأنفي، انسداد الأنف…).
كما نجري عمليات الأذن والأنف والحنجرة:
استئصال اللوزتين والناميات (اللحمية)، تصحيح حاجز الأنف، أنابيب التهوية لطبلة الأذن، استئصال كتل وأورام العنق (الرقبة)…

عيادة أمراض الصوت والبلع (مخبر الصوت):

نحن في مركز نايس كير الطبي نفتخر بعيادتنا، عيادة أمراض الصوت والبلع. العيادة الرائدة في هذا المجال في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية وفي منطقة الخليج العربي، والتي تتفرد بتقديم خدمات نوعية ومميزة يندر توفرها بعيادات الأذن والأنف والحنجرة الأخرى.

لقد تم تجهيز العيادة على أعلى مستوى تقني بتوفير أحدث ما توصلت له التكنلوجيا الطبية في هذا المجال وباعتماد أجهزة متطورة ألمانية الصنع. أضيف لذلك الخبرة المميزة للدكتور رضوان كلش والتي تجاوزت ال 10 سنوات في مجال تشخيص وعلاج أمراض الحنجرة.

تعنى العيادة بعلاج أمراض الصوت: بحة الصوت أو غيابه، تغير الصوت، ألم الحنجرة، أورام الحبال الصوتية السليمة والخبيثة، وكافة أمراض الحبال الصوتية الأخرى. كما نتخصص بعلاج صعوبات البلع والشردقة (الشرقة) بكافة أنواعها وأسبابها.

أهم الأجهزة والخدمات التشخيصية والعلاجية المتوفرة لدينا:

  1. مناظير الحنجرة عالية الدقة الفيديوية والمزودة بأنظمة الإضاءة الخاصة: وتفيد بتصوير عالي الجودة للحبال الصوتية والحنجرة مع الكشف المبكر عن السرطان. وتعتبر هذه المناظير الموجه الأساسي لكثير من العمليات الجراحية التي نقوم بها على الحنجرة ضمن العيادة تحت التخدير الموضعي، دون الحاجة لدخول المشافي والتخدير العام، ونوفر بذلك الوقت والمال ونتجنب مخاطر التخدير الكلي. ومن الأمثلة على هذه العمليات: حقن الفيلر بالحبل الصوتي لعلاج شلل الحبل الصوتي وأمراض أخرى، أخذ خزعة من ورم، استخراج جسم أجنبي من الحنجرة كقطعة عظم وغيره، وكثير من العمليات الأخرى.
  2. الستروبوسكوبي والذي يدرس الاهتزاز الدقيق لسطح الحبال الصوتية، وبالتالي يفيد بكشف الكثير من الأمراض التي لا يمكن رؤيتها بمنظار الحنجرة العادي. لهذا الجهاز ميزة مهمة في تشخيص أسباب بحة الصوت بدقة وبالتالي اختيار العلاج المناسب.
  3. تحليل الصوت العادي وصوت المغنين: حيث يتم توثيق حالة الصوت لدى الشخص برسوم بيانية دقيقة.
  4. جهاز تخطيط وتحريض عضلات الحنجرة العلاجي والذي يستخدم بشكل أساسي لإجراء حقن المواد العلاجية ضمن عضلات الحبال الصوتية.
  5. الليزر المرن: يستخدم الليزر المرن لإجراء بعض العمليات الجراحية على الحبال الصوتية ضمن العيادة بدلالة المنظار المرن الفيديوي، كبوليبات الوتر الصوتي، تآليل الحنجرة، نزف الحبال الصوتية…
  6. كما يشمل مخبر الصوت أنظمة أرشفة وتوثيق وتحليل النتائج…

صوتك يهمك, رعايته مهمتنا.

اتصل واتساب تحديد موعد